افضل انواع زبدة الشيا للشعر الاصلية من اي هيرب ؟مع تجربتي ل زبدة الشيا للشعر تعرفي علي  فوائد وأضرار زبدة الشيا للشعر.افضل سعر و طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر الجاف والمتقصف بعد الاستحمام . 

زبدة الشيا من ناو فود والافريقية الصفراء ومن ميلد باي ناتشور ،خطوات  طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر الدهني  لتطويل الشعر من اي هيرب و أين تباع زبدة الشيا في السعودية . استعيدي جمال شعرك ورونقه مع زبدة الشيا  وحماية فروة رأسك بمرطب طبيعي وفعال.

تعرفي على مدة وضع زبدة الشيا للشعر وكم تبقى وهل  تستخدم يوميا وهي فعلا تفيد نمو الشعر 

ما هي زبدة الشيا الاصلية؟

تعتبر زبدة الشيا دهن يستخرج من شجرة الشيا الإفريقية وتسمى بالانجليزية " shea butter" ،تتمتع بلون عاجي و تستخدم في العديد من المنتجات الطبية ومستحضرات التجميل والترطيب والمراهم.
 
توجد زبدة الشيا في الكثير من أنواع المنتجات التي تستخدم للشعر، بما في ذلك الشامبو، والبلسم، وكريم الشعر، حيث تتمتع  زبدة الشيا بمجموعة كبيرة  من الخصائص العلاجية والتجميلية التي تعزز صحة الشعر وتساهم في علاج مشكلات الشعر ، فضلا عن استخداماته العديدة للوجه والبشرة والجسم . 

ما هو سعر زبدة الشيا؟

احصلي علي افضل منافذ بيع زبدة الشيا الأصلية مثل موقع اي هيرب الامريكي و صيدلية النهدي والدواء وغيرها من الصيدليات الكبري.

أفضل أنواع زبدة الشيا بالأسعار من اي هيرب 


نقدم لكم افضل منتجات العناية بالشعر  من اي هيرب ، مع عرض افضل انواع زبدة الشيا الخام مع فوائد وسعر كل نوع على النحو التالي:

1.زبدة الشيا  من ناو فودز " NOW Solutions, Shea Butter"




احصلي على  زبدة الشيا الاصلية واستفيدي مع  فوائد زبدة الشيا للشعر وكيفية استخدامها البسيطة ، لترطيب الشعر ، ومنع تكسر الشعر و تعزيز تغذية الشعر والحد من  تهيج فروة الرأس.
سعر زبدة الشيا من NOWS FOODS علي موقع اي هيرب بقيمة 35 ريال سعودي ، تحتوي العبوة على 198 مل .

2.اوكاي بيور ناتورالز‏, زبدة الشيا الأفريقية " OKAY African Shea Butter, Yellow Smooth"

زبدة الشيا الافريقية


تجربتي مع زبدة الشيا للشعر ممتازة في ترطيب وتنعيم الشعر الخشن والجاف ، لما تحتويه من  الفيتامينات التي تغذي جذور الشعر و تعمل علي تقوية بصيلات الشعر وتزيد من كثافته.

سعر زبدة الشيا الأفريقية النقية الصفراء من اي هيرب حوالي 43 ريال سعودي ، حجم العبوة حوالي 368 جم.

3.مايلد باي ناتشور مزيج زبدة الشيا المرطب " Mild by Nature Moisturizing Shea Butter"




يعتبر هذا النوع من زبدة الشيا من اشهر منتجات العناية بالشعر و البشرة فهو يستخدم في تغذية الشعر وترطيبه الترطيب الفعال ومتوفر بحجم 198 جرام وسعره 39 ريال سعودي على اي هيرب.


ما هي فوائد واضرار زبدة الشيا؟


تعرفي علي فوائد زبدة الشيا في الحد من الالتهابات والتهيجات، واكتشفي اضرار زبدة الشيا لتتجنبها على النحو التالي:

فوائد زبدة الشيا للشعر

  تكمن فوائد زبدة الشيا فهي تعتبر من أفضل أنواع المرطبات الهامة لكل من الشعر والشفاه والأظافر والوجه والشفاه والجسم وايضا القدم والأيدي ، كما تتعدد فوائد  استخدام زبدة الشيا على الشعر ومنها:
  • زبدة الشيا للشعر الجاف : تعمل على ترطيب الشعر من جذوره حتى اطرافه ، نظرا لما تحتويه على فيتامين أ و فيتامين هـ  ، كما تعمل علي زيادة رطوبة الشعر فهي غنية بالأحماض الدهنية ، لذا فهي تستخدم في كثير من الأحيان كبلسم طبيعي. 
  • زبدة الشيا للشعر المتقصف: تساعد زبدة الشيا على الحد من جفاف الشعر الذي يسبب تقصفه وتكسره ، كما تساهم في تجديد الشعر و تعزيز صحة فروة الرأس مما يساهم في تقوية الشعر وتقليل تكسيره. 
  • زبدة الشيا للشعر التالف: تحمي زبدة الشيا على حماية الشعر من أضرار الحرارة عند استخدام السشوار او المكواه في تسريح الشعر أو تجفيفه ، كما تعمل زبدة الشيا كواقي للشمس لحماية الشعر من التلف. 
  • زبدة الشيا للشعر المتساقط: تساهم زبدة الشيا في علاج ومنع تساقط الشعر ، فهي غنية بالعناصر الغذائية الهامة ومضادات الالتهاب التي تعمل علي تقوية بصيلات الشعر ، وترطيب فروة الرأس والشعر.  
  • زبدة الشيا لتهيج فروة الشعر: يمكن وضع زبدة الشيا على فروة الرأس للحد من الالتهابات والتهيجات للفروة و الأعراض المصاحبة لها من احمرار او حكة ، فهي تمنع ايضا انسداد مسامات فروة الشعر. 
  • زبدة الشيا لقشرة الشعر :يمكن ترطيب فروة الرأس الجافة عند استخدام زبدة الشيا و الحد من ظهور قشرة الشعر، كما يعمل علي تقليل من تجعد الشعر و يمنحه مظهر ناعم ولامع.  

كيف يتم استخدام زبده الشيا للشعر؟

تعرفي علي  طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر من خلال الخطوات التالية:
  • يمكن استخدام زبدة  الشيا الخام على الشعر وفروة الرأس، مع تدليك الفروة برفق بأصابعك. 
  • يمكن استخدام زبدة الشيا كبلسم للشعر المجعد ، ووضعها بعد غسل الشعر بالشامبو وثم يترك لدقائق من أجل التأكد من امتصاص الشعر له ، ثم يتم شطفه جيدا بالماء.
  • ينصح باستخدام زبدة الشيا للشعر الناعم أو الأملس وتوضع كمية مناسبة على أطراف الشعر، ليعطي مظهر دهني للشعر. 
  

وصفة استخدام زبده الشيا للشعر؟

يمكنك الاستفادة من فوائد زبدة الشيا للشعر باستخدام ماسك زبدة الشيا للشعر على النحو التالي:
  • تذويب 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا الخام ، ثم مزجها مع ثمرة أفوكادو مهروسة .
  • وضع العجينة على الشعر وتركها حوالي 30 دقيقة. 
  • شطف الشعر جيدا باستخدام شامبو مع تكرار الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة للشعر.  

أضرار زبدة الشيا للشعر

لا توجد أي أضرار عند استخدام زبدة الشيا على الشعر، ولكن يجب التأكد من الحصول على زبدة الشيا الخام الاصلية ، فهي  أنها آمنة الاستخدام. 
قد تسبب استخدام زبدة  الشيا في بعض الحالات النادرة، بعض الحساسية عند وضعها على فروة الرأس.
من خلال تجربتي مع استخدام زبدة الشيا للشعر ، حصلت على  ترطيب فعال للشعر و التقليل من تقصفه وتلفه، كما ساعد استخدام زبدة الشيا الخام على التقليل من ظهور القشرة و تهيج فروة الرأس.      

سعر زبدة الشيا للشعر

تسوق اونلاين بأفضل الأسعار للحصول على زبدة الشيا النقية التي تعمل على ترطيب وإصلاح الشعر من خلال موقع اي هيرب الامريكي ، المعروف بمنتجاته الأصلية وشحن لجميع انحاء العالم حتي باب المنزل. 

هل يمكن ترك زبدة الشيا على الشعر دون غسله؟

يمكن استخدام زبدة الشيا للشعر لعلاج جفاف الشعر ، حيث يمكن ترك زبدة الشيا علي الشعر حتي ثلث ساعة ، ثم غسله بالشامبو جيدا ، كما يمكن استخدام زبدة الشيا على الشعر دون غسله كدهان خفيف مرتين  في الأسبوع، أو استخدامها كحمام كريم.

كيف أستخدم زبدة الشيا لتطويل الشعر؟

تتسائل الكثير من النساء هل زبدة الشيا يطول الشعر،بالفعل  يمكنك استخدام زبدة الشيا لتطويل الشعر من خلال إضافة ملعقة كبيرة منها على معلقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم وضع هذا المزيج على الشعر مع تركه لمدة 90 دقيقة ثم غسله جيدا بالشامبو. 

هل يمكن استخدام زبده الشيا كدهان للشعر؟

يمكن استخدام زبدة الشيا كدهان للشعر مثل الكريم ، بعد غسل الشعر ، حيث يمكن استخدام كمية مناسبة على الشعر وتوزيعها قبل التمشيط ليسهل عليكي تصفيفه. 

هل زبده الشيا تنعم الشعر الخشن؟

من ضمن فوائد زبدة الشيا للشعر الخشن ، هو قدرتها على تنعيم الشعر بشكل كبير ، فهي  تحتوي على العديد من المرطبات الطبيعية والأحماض الدهنية التي تمنح الشعر مظهر صحي وناعم، ويمكن ايضا اضافة زيت جوز الهند أو زيت اللافندر لتعزيز فوائده على الشعر. 

الفرق بين زبدة الشيا الاصلي والتقليد.

كيف نميز بين زبدة الشيا الاصلية والتقليد ، حيث ننصحك باستخدام زبدة الشيا الأصلية ترابية الشكل وعادةً ما يكون لونها أصفر عميق او اخضر ،والتي تتمتع برائحة  تشبه رائحة الجوز مع وجود بقع من الشوائب فيها. 

 حيث يمكن ملاحظة منتجات زبدة الشيا المقلدة من رائحتها التي تشبه رائحة البلاستيك أو مواد كيميائية ، كما عليكي شرائها من اماكن موثوق منها مثل صيدليات النهدي او المواقع الالكترونية حسنة السمعة مثل موقع اي هيرب الامريكي.

 هل زبدة الشيا تساعد على نمو الشعر؟

تساعد استخدام زبدة الشيا علي حل مشاكل الشعر الخفيف ،حيث تعمل علي نمو الشعر بشكل طبيعي والحد من تساقط الشعر وفقدانه. 

 كم مدة وضع زبدة الشيا على الشعر؟

يمكنك استخدام زبدة الشيا على الشعر  وتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل للحصول على أفضل النتائج لشعر طبيعي و ناعم ، حيث تعتبر زبدة الشيا من أفضل منتجات العناية بالشعر من اي هيرب عن تجربة.

هل تستخدم زبدة الشيا للشعر يوميا؟

يمكن استخدام زبدة الشيا للشعر الجاف لمدة  ثلاث مرات اسبوعيا ، أما إذا كان شعرك دهني فيمكن  استخدام زبدة الشيا للشعر الدهني مرة واحدة أسبوعيا. 

هل يمكن ترك زبدة الشيا على الشعر؟

للحصول على شعر طويل وصحي ، عليكي بمواظبة تطبيق زبدة الشيا على الشعر وفروة الرأس، لترطيب الاطراف ، و تقليل من جفافه وتقصفه، حيث يمكن ترك زبدة الشيا على الشعر ويحميه  من الأضرار الناجمة عن التغييرات الجوية المزعجة من رطوبة وجفاف وحرارة، كما يساعد على إصلاحه بشكل كبير.

متى تظهر نتيجة زبدة الشيا؟

يمكن استخدام ماسكات زبدة الشيا ، بما في ذلك خلطها مع زيت الزيتون ، وتدليك الخليط على البشرة او الشعر يوميا لمدة اسبوعين للحصول على أفضل النتائج لشعر صحي و ناعم.

كيف استعمل زبدة الشيا للشعر الجاف؟

 تتعدد فوائد زبدة الشيا للشعر الجاف ، فهي تساعد علي تغذية الشعر من الجذور و تحميه من أضرار اشعة الشمس الضارة ويمكن تحضير خلطة خلطة زبدة الشيا للشعر الجاف كالتالي:
  • خلط  ربغ كوب لبن زبادي مع 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا الخام. 
  • اضافة معلقتين من زيت اكليل الجبل و زيت الزيتون ، ثم اضافة نصف معلقة صغيرة من خل التفاح. 
  • خلط المكونات جيدا ، ثم اضافة ملعقة كبيرة من عسل الابيض.
  • قومي بدهن شعرك بالخلطة جيدا بحركات دائرية علي فروة الرأس.
  • ثم اتركي  الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة وقومي بغسل الشعر جيدا للحصول على ترطيب عميق للشعر الجاف.

هل يمكن استعمال زبدة الشيا في الشمس؟

 تساعد زبدة الشيا على الحماية من أشعة الشمس(SPF 6، فهي تحتوي علي فيتامين A وE وF ، و مجموعة من الدهون الطبيعية التي ترطب الشعر و البشرة بعمق. 

هل توضع زبدة الشيا في الثلاجة؟

اليكي طريقة حفظ زبدة الشيا من خلال وضعها في الثلاجة في حال كانت درجة حرارة البيت حوالي 24 درجة مئويّة، ولكن قد يجعل قوام زبدة الشيا قاسي بعض الشئ، و يسبب أيضا رقائق مُحببة فوق الزبدة.

اقضي على مشاكل شعرك ، وقومي بتغطيته من الأعماق حتى الجذور مع استخدام زبدة الشيا للشعر و احصلي على بصيلات الشعر قوية، ودعي  تساقط الشعر وفقدانه، لتظهري بشعر كثيفاً، ومتألقاً دوما.